الهند تهتم بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي وتعين أول ضابط شرطي روبوت Police robot in India لقواتها الأمنية .

    اشخاص شاهدوا الموضوع
     

    كيف استفاده الهند من التقدم التكنولوجي وذلك بتعيين اول ضابط شرطي روبوت police robot in India في قواتها الامنيه .

    ➯ كيف,استفاده,الهند’من,التقدم,التكنولوجي, بتعيين,اول,ضابط,شرطي,روبوت,police,robot,India,لقواتها,الامنيه .

     

    ➤الذكاء الاصطناعي (Artificial intelligence):

    هو التحكم بالروبوت او الجهاز الرقمي باستخدام جهاز الكمبيوتر , ويعتمد علي تقليد ومحاكاة العمليات  الحركية والذهنية التي تمارسها الكائنات المتطورة كالإنسان ,وقد أخد الذكاء الاصطناعي (Artificial intelligence)  بالتطور والدخول في مجالات الحياه بصوره أكثر انتشارا.

    ➤نبذة تاريخية عن الذكاء الاصطناعي (Artificial intelligence)  :

    بدأ ظهور الذكاء الاصطناعي  بشكل رسمي في كلية دراتموث بشكل رسمي في عام 1956م. مع ظهور المشاكل الماديه التي بات يعاني منها قطاع الصناعة , كان لابد من إستغلال التكنولوجيا الحديثه انذاك في علاج هذه المشاكل فظهر الذكاء الاصطناعي (Artificial intelligence) وانتج الانسان الالي Robot بصورته المبسطه واصبح اليوم تتطور رهيب في مجال صناعه الانسان الالي Robot


    ➤ اعلان الهند عن انضمام اول انسان الي Robot إلي  قواتها الامنيه :


    ذكرت مجلة " إنديا تودي " الهندية أن الهند عينت أول شرطي روبوتي  لها  - ويدعي "كيه بي بوت" وقلدته رتبة "مفتش ثانوي" ليعمل شرطي استقبال في مركز شرطة "ثيروفانثابورام" .

    ورحب "بينارايي فيدايان " رئيس وزراء ولاية  "كيرلا" بالروبوت , رغم  أن كل مايستطيع الروبوت فعله حاليا هو الجلوس علي مكتب الاستقبال  في مركز الشرطة وتسجيل شكاوي الناس وتوجيه كل منهم إلي القسم المعني ويستطيع ايضا ان يؤدي التحية العسكرية للشرطيين الأعلي رتبه منه ويمكن في المستقبل أن يزود ببرنامج التعرف علي الوجة , أو القدره علي كشف المتفجرات .

    ➤المصدر :

      




    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق